الكارما – اصنع حظك الخاص

image karma make your own luck

احيانا كثيرة نري اشخاص وهم يتصرفون وكأنهم فوق القوانين وحتي الطبيعة ولا يفكرون ابدا في عواقب ما يفعلون, يجعلنا ذلك نفكر ما خطبهم وبماذا يفكرون ولماذا يعتقدون انهم مستثنون من القواعد وان ما يفعلونه لن يلحق بيهم في يوم من الايام.

 

ولكن الحقيقة انك قد تفلت من العواقب لمدة اسبوع ,شهر او حتي سنوات ولكنك في النهاية ستحصل علي ما تستحقه, ببساطة إنها الكارما.

 

الكارما ليست سيئة دائما في الواقع إنها القانون الطبيعي للسبب والنتيجة ,ببساطة الكارما تعني “أن ما تفعله سيعود إليك” فإذا بعثت طاقة جيده ستعود لك بطرق مختلفة وينطبق الشيء نفسه علي السلوك السلبي

 

فببساطة إذا كنت تريد كارما جيده يمكنك ان تصنعها بنفسك عن طريق عن طريق الافكار والنوايا الجيدة بالإضافة للأعمال ايضا.

 

فيما يلي اهم أسباب قوية تجعلك تستثمر في بناء كارما جيده لك  :

 

– تجعلك تحترم ذاتك بشكل اكبر وفخورا بنفسك.

– تكوين علاقات أقوي ,لأنك عندما تختار الاشخاص بطريقه صحيحه وتكون معهم علاقات متعادلة ونزيهة وموثوقة وغير انانية سيبادلونك ذلك بدرجة كبيرة.

– بناء سمعه جيده , لان الناس حتي وان كانوا سيئين يعرفون في داخلهم انك شخص جيد وافضل منهم اخلاقيا.

– الحفاظ علي مستويات إجهاد وتوتر قليلة , لان تقليل الاعمال السيئة يصاحبه دائما مستوي منخفض من القلق والتوتر او محاسبة النفس .

– الحفاظ علي ضمير مرتاح , يجعلك ذلك تحافظ علي مستويات نوم جيده وهادئة لأنك تعلم ان نواياك رائعة دائما وسلوكك عادل بدرجة كبيرة.

– تحقيق قدر اكبر من السعادة , لانك ستشعر براحه نفسيه بدرجة كبيرة.

– تحقيق نجاح اكبر في الحياة ,بسبب تخلصك من الاحقاد وانشغالك بأمور ثانوية يجعلك ذلك تركز فقط علي اهدافك.

كما يقول المثل لا يمكنك خداع الكارما , فلا تحاول ان تخفي نواياك ودوافعك السيئة في صورة عمل جيد تقوم به وتنتظر النتيجة او العائد ,في هذه الحالة ستكون مخطئ تماما فالاهم من الافعال هي الدوافع والنوايا الجيدة .يكفي فقط ان تقوم بالأعمال والافعال الصحيحة لأنك تعلم من داخلك انها كذلك وانه ما يجب ان تقوم به فعلا…

38 views